اخبار الكورونا
أخر الأخبار

تعقيم دبي || الاجرائات التي تتخذها دبي لمكافحة الكورونا

لقد قامت حكومة دبي باتخاذ المزيد من الاجرائات في سبيل مكافحة وباء الكورونا

تعقيم دبي وفي خبر عاجل لقناة العربية ذكر بأن في دولة الامارت وبالتحديد في امارة دبي ستقوم الجهات المختصة بتعقيم المدينة بشكل كامل لمدة اسبوعين كاملين وعلى مدار اربعة وعشرين ساعة, وتأتي تلك الاجرائات في سبيل مكافحة الفيروس التاجي فيروس كورونا كوفييد-19 والحيلولة دون انتشاره اكثر فأكثر في الدولة وبين المواطنين.

تعقيم دبي وتصريحات وزيرة الثقافة الاماراتية

وفي تصريحات سابقة لوزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية نورة الكعبي ذكرت بأن القطاع الثقافي في الدولة استطاع التكيف مع التغيرات الجديدة التي حلت في الامارات الفترة الاخيرة اي ” انتشار فيروس كورونا كوفييد 19 ” وذلك عبر الوصول الى كافة شرائح المجتمع في دولة الامارات العربية المتحدة عبر منصات الكترونية وتوصيل المحتوى الثقافي الرقمي بكل سهولة.

تعقيم دبي
تعقيم دبي, الاجرائات المتخذة بالامارات, الكورونا ,الكورونا في دبي , اعداد الاصابات في الامارات ,اعداد الاصابات في دبي

وقالت الوزيرة ان المحتوى الذي تقوم الوزارة بايصاله للشعب هو محتوى ايجابي وذلك لبث الطمأنينة والايجابية عند الناس, خاصة ان الايام الاخيرة سببت بكثير من القلق من خطر انتشار الوباء والوصول الى مرحلة عدم السيطرة عليه كما حصل في اقوى دولة في المجال الطبي وهي دولة ايطاليا الاوروبية واسبانيا.

تعقيم دبي وأرقام الاصابات في الامارات بحسب بيان وزارة الصحة

وفي مساء امس يوم الجمعة قد اعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الامارات العربية المتحدة تسجيل 240 اصابة جديدة بالفيروس التاجي فيروس كورونا, بينما تم شفاء 12 حالة, وبالنسبة للوفياة فقد كانت حالة واحدة. وذكرت الوزارة انه قد تم التعرف على هؤلاء الحالات من خلال فحص الاشخاص المخالطين للمصابين السابقين وهكذا يكون عدد الحالات الذي تم تشخيصها من قبل الوزارة حوالي 1264 حالة.

وذكرت وزارة الصحة بأن الحالات الجديدة التي تسجل ضمن المصابين بفيروس كورونا كوفييد-19 تعود لجنسيات مختلفة ولكن جميع هذه الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الللازمة من قبل الطاقم الطبي والجهات المختصة في الدولة, وصرحت الوزارة ان هذه الحالات التي تسجل وزيادة الاعداد تعود الى عدم الالتزام من قبل المصابين بالاجرائات الوقائية والقرارات التي صدرت من الحكومة من تباعد الجسدي بين الناس واجرائات الحجر الصحي, بالاضافة الى ان بعض الحالات مرتبطة بالسفر من والى خارج البلاد.

اعربت الوزارة عن تعازيها واسفها ومواساتها لاهل وعوائل الذين ماتو بسبب الاصابة بهذا الوباء الذي  اجتاح العالم بأسره, وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين, كما انها شددت وكررت طلبها من افراد المجتمع بأسره بأن يتعاونو مع الجهات الصحية المختصة والتقيد بالتعليمات لضمان صحتهم كأفراد وضمان صحة المجتمع.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك