الدراسة في تركيا
أخر الأخبار

دراسة الحقوق في تركيا والجامعات التي تدرسها

ماهي كلية الحقوق وما المجالات التي يمكن العمل بها بعد التخرج

دراسة الحقوق في تركيا إن دراسة الحقوق في تركيا وفي جميع أنحاء العالم من أهم وأوسع التخصصات في العصور السابقة وفي عصرنا الحالي، فهذا الاختصاص هو أساس لكل دولة ناشئة وحديثة أيضًا فهو الذي يسن القوانين ويشرعها ويحاول الحفاظ عليها وضبط المجتمع ضمن قوانين تحكم تصرفاته وتنظم العلاقات بين أفراده ببعضها وعلاقاتهم بالدولة والهيئات المختلفة، كما أنه ينظم العلاقات بين الشركات والبنوك والمؤسسات وغيرها الكثير من الكيانات الأخرى التي لا تعد ولا تحصى.

دراسة الحقوق في تركيا
كلية الحقوق

دراسة الحقوق في تركيا والمجالات التي يمكن العمل بها بعد التخرج

من المعلوم للكل أن اختصاص الحقوق هو مهنة المحاماة ولكن هذا الاختصاص لا يقتصر فقط على هذه المهنة فبإمكان الخريجيين أن يصبحوا وكلاء للنيابة وقضاة أيضًا. كما أن أغلب المناصب العليا للوزارات الخارجية تكون من تصيب خريجي الحقوق. كما يمكن للخريجين العمل في أقسام الشئون القانونية في كبرى الشركات وذلك من أجل صياغة العقود بين الشركات وتسير معاملات الشركة بشكل قانوني دون أي مشاكل.

كما أنه يمكن لخريج الحقوق أن يتبع طريق المنظمات والمحاكم الدولية والدخول في محاكم العدل الدولية والمحاكم الجنائية الدولية وغيرها الكثير. وذلك عكس ما كل العالم تعرف أن اختصاص الحقوق هو فقط للمحاماة.

أهمية دراسة الحقوق في تركيا

يحرص النظام التعليمي التركي على التطوير الدائم لبرامج الحقوق واتباع منهاج متطور في التعليم يتم من خلاله تتبع القوانين الجديدة الصادرة وتطوير المناهج على هذا الأساس كالشق المدني والإداري والتجاري للقانون التقليدي. كما أنه ظهر حديثًا أفرع حديثة توفقًا مع التكنولوجيا وتهتم بكل مايتعلق بالتقنيات الحديثة مثل الجرائم الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني وغيرها من مسائل التكنولوجيا الحديثة.

كيف يمكن دراسة اختصاص الحقوق في إحدى الجامعات التركية

يمكن الدخول إلى اختصاص الحقوق بثلاث طرق:

  • عن طريق برنامج المنح التركية والتي تسمح لك بدخول اختصاص الحقوق على عن طريق التقديم بالشهادة الثانوية ولكن يكون القبول فيها جدًا صعب وتشترط على حصول الطالب على معدل عالي لكي تسنح له الفرصة بدخل الجامعة.
  • عن طريق التسجيل في الجامعات الخاصة، وهو أسهل طريق لدخول هذا التخصص فبعض الجامعات الخاصة تطلب من الطالب الحصول على شهادة ثانوية فقط ولايهمها معدل الطالب، فقط يكون فوق 50%
  • الجامعات الحكومية، الدخول لها صعب جدًا فهي تطلب اختبارات دولية وشهادات محلية كالسات واليوس وغيرها من الاختبارات المعترف بها داخل تركيا.

الجامعات الخاصة التي تدرس اختصاص الحقوق

لماذا التقدديم عن طريق الخبر العربي PRESS ARABY

كوننا وكلاء لمعظم الجامعات التركية بشكل مباشر دون وسطاء نقدم للطالب مايلي:

  • القبول المجاني بعد الحصول على الخصومات الحصرية والخاصة بنا.
  • مساعدة الطالب على اختيار الاختصاص المناسب وتقديم النصائح له.
  • مرافقة الطالب حتى اتمام كافة امور التسجيل وتعريفه على الحرم الجامعي والكلية التي سيدرس بها.
  • تقديم طلب الحصول على الاقامة الطلابية بشكل مجاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك