الدراسة في تركيا
أخر الأخبار

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا والمصروفات الدراسية

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا يعد تخصص تصميم المجوهرات والمصوغات من التخصصات المختلفة التي تعتمد بشكل كبير على الذوق الجمالي والحس الفني لدى الشخص الذي سيدرس التخصص، فتخصص تصميم المجوهرات هو فن قبل أن يكون مهنة يُعمل بها. وكما أن الدراسة لوحدها لا تكفي فإن الحس الفني لوحده لا يكفي أيضًا، فيحتاج الشخص ليكون فنان بهذا التخصص إلى دراسة محترفة ومتخصصة. وانطلاقا من هذا سوف نناقش دراسة تخصص تصميم المجوهرات وكل ما يحتاجه الطالب لمعرفته عن هذا التخصص.

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا
معلومات عن دراسة تصميم المجوهرات في تركيا وتخصصاته

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا

تركز كليات تصميم المجوهرات في عموم تركيا على تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم في فن الرسم بالبداية ومبادئ التصميم، ويتعلم الطالب كيفية تحويل التصميم إلى منتج على حد سواء. ويتعلم كيف سوف يتعامل مع المعادن المختلفة وكيفية نقل التصميم الموجود على الورق إلى الواقع دون إضاعة أي تفصيلة في التصميم. وتتم هذه العملية في ورشات تدريب مختصة ومختلفة تحت إشراف نخبة من المدربين والفنانين وأصحاب الخبرة بهذا المجال.

معلومات عن دراسة تصميم المجوهرات في تركيا وتخصصاته

كما أن تصميم المجوهرات في تركيا له عدة تخصصات منها: النقش على الأحجار والمعادن وتلميع المجوهرات وصياغة القوالب والنماذج.

كما ويدرس طالب تصميم المجوهرات بالإضافة للمواد التي لها علاقة بالتصميم مبادئ علوم هندسة المواد وذلك من أجل فهم المواد وتركيبتها على نحو جوهري وذلك ليتمكن من إنشاء تصميمات تتلاءم مع طبيعة هذه المواد وتناسب الأذواق المختلفة في الوقت العصري. كما وأثناء الفترة الدراسية في الجامعة يدخل الطالب إلى ورشات عمل المصوغات وذلك ليتعلم المراحل التي تمر بها كل قطعة قبل ان تصبح جاهزة وكيفية التعامل معها، كما ويقوم الطالب بتجربة واختبار هذه المجوهرات وتصميمها وصياغتها وذلك لكي يتعلم بيده كيف يقوم بالصياغة.

حيث تقوم الجامعة بتدريبه على مهارات التسويق للقطعة الفنية التي انتجها وذلك لكي لا يقتصر عمل المصمم على الجانب الإبداعي وإنما أيضًا كيفية التسويق والتجارة وكيفية تحقيق أرباح كبيرة من عمله.

كيفية النجاح بهذا التخصص

حتى يكون الطالب ناجح بهذا التخصص يجب أن يكون لديه حس فنية وهوية وحب لما سيقوم بالعمل به، ويجب أن يكون مبدع وبإمكانه ابتكار تصميمات جديدة والترويج لها. كما أن هنالك تطبيقات وبرامج مساعدة لمصمم المجوهرات يمكن أن يستفيد منها. والأهم هو الاطلاع الدائم على آخر التصميمات التي تلائم ذوق الشارع.

يعمل عادًة مصمم المجوهرات إما بشكل مستقل وذلك من خلال ورشة صغيرة يقوم بإنشائها أو من خلال شركات المجوهرات والمصوغات الكبرى أو في دور الأزياء.

تكلفة دراسة تصميم المجوهرات في تركيا

يوجد جامعة خاصة واحدة بإسطنبول تقوم بتدريس هذا التخصص هي جامعة آلتن باش، تقع في مدينة إسطنبول في القسم الأوربي والقسط السنوي له هو: 3500$ سنويًا. رابط صفحة جالمعة التن باش الرسمي

 

لماذا التقدديم عن طريق الخبر العربي PRESS ARABY

كوننا وكلاء لمعظم الجامعات التركية بشكل مباشر دون وسطاء نقدم للطالب مايلي:

  • القبول المجاني بعد الحصول على الخصومات الحصرية والخاصة بنا.
  • مساعدة الطالب على اختيار الاختصاص المناسب وتقديم النصائح له.
  • مرافقة الطالب حتى اتمام كافة امور التسجيل وتعريفه على الحرم الجامعي والكلية التي سيدرس بها.
  • تقديم طلب الحصول على الاقامة الطلابية بشكل مجاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك