السكن الجامعي
أخر الأخبار

افضل مناطق السكن للطلاب في تركيا

ماهي أنواع السكن المتاحة في اسطنبول للطلاب الجامعيين

افضل مناطق السكن للطلاب في تركيا هل الحصول على السكن في اسطنبول سهل أم العكس؟ هذا ما يشغل التفكيرلدى أي اجنبي سواء ان كان الجلوس في تركيا بغرض الدراسة ام بغرض العمل، الحصول على السكن المناسب من حيث السعر او البعد  عن الجامعة اوالعمل هو مايطمح اليه كل شخص في تركيا وخاصة اسطنبول لكبر حجمها ولكثافة السكان فيها والازدحام.

 

تكاليف السكن في تركيا و افضل مناطق السكن في اسطنبول

السكنات الجامعية في اسطنبول
تكاليف السكن في تركيا

اولا اذا تكلمنا عن امتلاك العقار والشراء. فهذا الطريق الافضل نظرا لما سيقوم عليك بتسهيل اعباء المستقبل. والتنقل من بيت الى اخر. بالاضافة الى انه يعتبر فرصة للاستثمار لأن الاسعار في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص في طريق الارتفاع. ناهيك عن امكانية تأجير الشقة عندما تكون خارج البلد والاستفادة منها.

وبالنسبة للايجار فان ثمن الايجارات متفاوتة وتختلف من منطقة لمنطقة وعلى حسب المساحة وعدد الغرف, واذا كانت الشقة جديدة أم بناء قديم, مفروشة أم لا. والكثير من التفاصيل الاخرى. ولكن يمكننا القول بأن المتوسط لقيمة الايجارات لعقار لا يتجاوز الثمانين متر مربع هو الف ليرة تركية شهريا. يزيد او ينقص على حسب المواصفات التي ذكرناها.

 

أنواع السكن في تركيا للطلاب و افضل مناطق السكن في اسطنبول

  1. السكن الجامعي او السكن الحكومي

السكنات الجامعية في اسطنبول
السكن الجامعي او السكن الحكومي

بالنسبة للسكن الحكومي فان مؤسسة KYK  هي الجهة المسؤولة عن كل الخدمات والادارة في السكنات الحكومية الخاصة بطلاب الجامعات. وعدد هذه السكنات هو الاكبر في كل الولايات التركية وقد تجاوز عددها 390 سكنا. وهي سكنات خاصة بالذكور والإناث ايضا. وعدد الطلاب في كل غرفة يتراوح من أربعة وحتى ثمانية طلاب.

كما ان هذه السكنات تستقبل الطلاب الاجانب ايضا فهي ليست خاصة بالاتراك فقط. وخاصة الطلاب الاجانب الذين يتم قبولهم بالمنحة التركية فمعظمهم يقدم لهم السكن الجامعي بشكل مجاني.

 

  1. السكن الطلابي الخاص

افضل مناطق السكن للطلاب في تركيا
السكن الطلابي الخاص

وهو سكن يشبه السكن الحكومي كثيرا ولكن ادارته تابعة للقطاع الخاص. ويختلف عن الحكومي بموقعه اي ممكن ان يكون ابعد عن الجامعة. ولكن عدد الطلاب في الغرفة الواحدة اقل اي يتراوح بين طالب واحد للأربعة طلاب.

 

  1. السكن في شقة خاصة

افضل مناطق السكن للطلاب في تركيا
السكن في شقة خاصة

وهذا الخيار هو الرائج في تركيا وهو الذي يفضله الكثير من الطلاب. حيث يتم الاتفاق بين الاصدقاء على استئجار شقة ليسكنو فيها ويتقاسمون اجرتها الشهرية. وسعر الشقة مختلف على حسب مواصفاتها والاهم في كل المواصفات هو قربها على الحرم الجامعي حيث كلما كانت اقرب كان ثمنها اكبر.

 

  1. السكن في استديو

السكن الجامعي في اسطنبول
السكن في استديو

الذي يميز السكن في استديو هو اسقلالية الطالب وخصوصيته. فمن كان يفضل هاتين الميزتين فلا بد له من ان يختار هذا النوع من السكن. والسكن في الاستديو هو الخيار المفضل لدى طلاب الدراسات العليا بشكل عام. لأنه يتيح للطالب التفرغ للدراسة ويؤمن له الجو المناسب بعيدا عن تشتيت من الشركاء الاخرين.

 

للمزيد من المعلومات عن السكنات الطلابية في تركيا من هنا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك