الفن
أخر الأخبار

ريهام سعيد, وقرار توقيفها عن الظهور الإعلامي وهل ستعتزل بعد انتهاء مدة القرار

براءة ريهام سعيد في قضية بسبب حلقة " السمنة "

ريهام سعيد هي إعلامية و مقدمة برامج و ممثلة و مذيعة مصرية, ولدت في 31 مايو 1975 م . بدأت ريهام سعيد حياتها المهنية كمذيعة ببرنامج ” صبايا ” الذي عرض على إحدى القنوات الفضائية . ورغم كل الانتقادات التي وجهت لهذه الإعلامية بسب جرأتها الواضحة في تقديم البرامج إلى أنها لم تتوقف وقررت الاستمرار في تقديم آخر الأخبار الساخنة والشائكة, وقد دخلت الدراما التلفزيونية عام 2005 م باشتراكها في مسلسل المرسى والبحار  ثم اشتراكها بمسلسل مسك الليل عام 2008, هذه القليل من أعمالها الفنية وسنتداول في هذا المقال آخر قرار رفع بحق هذه الإعلامية وماذا صدر بحقها.

 

ريهام سعيد
براءة ريهام  في قضية بسبب حلقة ” السمنة “

 

براءة ريهام سعيد في قضية بسبب حلقة ” السمنة “

صرحت المحكمة جنح قسم الجيزة وقضت بإعلان  براءة الإعلامية ريهام سعيد من كل الاتهامات التي وجهت لها لإهانة الأشخاص المصابون بمرض ” السمنة ” من خلال عرضها لهذه الحلقة في إحدى حلقات برنامجها .

و قالت  في برنامجها التي كان عنوانها السمنة, وصفت الأشخاص المصابون بالسمنة بأنهم ميتين وعالة على المجتمع وعلى أسرهم, وأن المرأة المصابة بالسمنة رائحتها كريهة و هي تشوه منظر الأنثى وجسمها يحتوي على العديد من السموم .

وقد قال محامي ريهام سعيد وصرح بعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية, وقرر أن موكلته لم تكن تقصد من رسالتها هذه سوى إرسالها للمجتمع من أجل محاربة والقضاء على السمنة والبدانة, ولابد من كلمات قاسية وجارحة لتصل هذه الرسالة ويتم العمل بها, وطلب المحامي براءة موكلته .

ولكن تصريحات الإعلامية ريهام سعيد أثارت الغضب والجدل ل رواد مواقع التواصل الاجتماعي, و عدد كبير من المحامين قدم بلاغات ضدها, و اتهموها بإهانة عدد كبير من أفراد المجتمع, وطالب الجميع بمقاضاتها ومحاكمتها .

وقال مقيمو الدعوى, إن ريهام سعيد, سخرت من الأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة, وهذا أهان شريحة كبيرة من الشعب .

وتضمن هذه الدعوى أيضاً أن ما صدر من ريهام سعيد يُعد تصريحاً غير مألوف من أن يصدر من مذيعة معروفة و على الهواء مباشرة, وفي برنامج شهير يذاع في جميع أركان الوطن العربي, وهذا تسبب بإيقاف البرنامج من قبل النقابة العامة للإعلامين .

وكانت قد نالت البراءة في قضية أخرى لها متعلقة أيضاً ب ” حلقة السمنة ” .

 

ما هو رد الإعلامية ريهام سعيد على منع ظهورها الإعلامي ؟

الفنانة المصرية ريهام
ما هو رد الإعلامية ريهام على منع ظهورها الإعلامي ؟

قامت الإعلامية ريهام  بالتعليق على قرار المجلس الأعلى للإعلام  الذي منع من ظهورها الإعلامي لمدة عام بعد ما تم التحقيق معها في حلق ” السمنة ” .

و نشرت فيديو لها على حسابها بموقع ” إنستجرام ” وقالت فيه : أنه تحترم أي قرار أخذ بحقها, وهي كانت سوف تكمل الشهرين أو الثلاثة من عقدها و سوف تعتزل  .

وأضافت الإعلامية أنها وقعت في العديد من المشاكل قبل هذه المشكلة وعمرها ما قالت لنفسها إنها مش راجعة و لكن هذه المرة سوف أقول أني لن أرجع لأنها تعبت جداً و سوف تستغل وقتها في العناية بأولادها ورعايتهم .

 

للقراءة ايقاف عرض مسلسل سعودي بعد أثارت ضجة عربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك