الفن
أخر الأخبار

محمد سعد , نبذة عن حياته وإنجازاته الفنية

كيف دخل الفنان محمد سعيد طريق الشهرة وما قصة ملازمة اسم اللمبي له

محمد سعد اسمه الكامل محمد سعد أحمد, ولد 14/12/1968, ولد في مصر القاهرة . درس في المعهد العالي للفنون المسرحية, وهو من برج القوس .

 

نبذة عن الفنان محمد سعد

محمد سعد

هو ممثل مصري, كوميدي, أدى دور البطولة في عدد من الأفلام السينمائية المصرية وكانت أشهر أدواره التمثيلية شخصية ” اللمبي ” .

ولمع نجم الفنان محمد سعد في سماء الفن في السنوات الأخيرة, وبدأ طريقه في الفن بدور صغير في مسلسل ” وما يزال النيل يجري “, ثم شارك في مسلسل ” من الذي لا يحب فاطمة ” وكانت هذه الأدوار بمثابة أولى خطوات النجومية لديه .

ثم انتقل إلى السينما من خلال مشاركته في السينما المصرية بأدوار قصيرة و كان إلى جانبه العديد من نجوم السينما مثل : أحمد عبد العزيز و محمود عبد العزيز و عزت العلايلي وغيرهم .

ثم أدى شخصيته الشهيرة ” اللمبي ” أوصلته هذه الشخصية إلى عالم الشهرة والنجومية حتى بدأ هذا الاسم يلاصقه أينما ذهب, فقد أدى هذه الشخصية بأسلوب فكاهي كوميدي مميز, وكرر هذه الشخصية في عدد من أفلامه لما حققته هذه الشخصية من نجاح وشهرة, وهذا جعله من نجوم الصف الأول في الوسط الفني .

ثم ظهر بعد ذلك بأدوار البطولة في الأفلام السينمائية, وحقق أعلى نسب إيرادات في السينما العربية والمصرية, بالإضافة إلى مشاركته بعدد كبير من المسرحيات .

 

إنجازات محمد سعد

نبذة عن حياة الفنان محمد
إنجازات اللمبي

كانت بداية خطواته في عالم الفن عن طريق أداء بعض الأدوار الصغيرة في الأفلام, ومنها جسد دور شخصية مذيع السيرك في فيلم ” عليش دخل الجيش ” وكانت عام 1988 م .

ثم قام بالمشاركة في مسلسل ” وما يزال النيل يجري ” وكان عام 1993 م .

وانتقل بعدها  للمشاركة في المسرح فظهر في عدة مسرحيات منها مسرحية ” و اختم بالعشرة ” و مسرحية ” شرم برم ” كانت عام 1986 م, بالإضافة لمشاركته في مسرحية ” الدبابير ” عام 1995 م .

وبالرغم من هذه الأعمال والأدوار كلها لم يحقق محمد سعد الطموح والمستوى الذي يريده, فكانت مشاركته مقتصرة على أدوار صغيرة وهذا دفعه للإحباط واليأس لدرجة كبيرة فكر بلحظتها بالاعتزال, ولكن أتته فرصته الذهبية التي وضعته في بداية طريق النجومية من خلال تجسيد شخصية ” قناوي ” في فلم ” الطريق إلى إيلات ” عام 1993 م , وبعد ذلك شارك في ” المسلسل التلفزيوني من الذي لا يحب فاطمة ” بشخصية  ” رأفت ” وكانت عام 1993 م .

وتعتبر مشاركة الفنان محمد سعد في فيلم ” الناظر ” عام 2000 م للمخرج شريف عرفة السبب الحقيقي لوصول محمد سعد للشهرة والنجومية , وذلك عندما جسد شخصية ” اللمبي ” إلى جانب الفنان أحمد حلمي و الفنان علاء ولي الدين والفنان هشام سليم .

وفي نفس العام سجل مشاركته في المسلسل التلفزيوني ” الفجالة ” .

وظهر محمد سعد في العام التالي في فيلم ” 55 إسعاف ” بدور ” مرعي ” إلى جانب الفنانة غادة عادل, والفنان أحمد حلمي, وعاود الظهور بشخصية اللمبي في الفلم الذي حمل الاسم نفسه نظراً للشهرة التي اكتسبتها هذه الشخصية وكان إلى جانبه الفنانة عبلة كامل والفنان حسن حسني .

 

للقراءة ايقاف عرض مسلسل سعودي بعد أثارت ضجة عربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك