صحة و جمال
أخر الأخبار

أعراض الحمل وعلاماته المبكرة

طرق ونصائح لأعراض الحمل للحوامل

أعراض الحمل هل أنتِ حامل أم لا ؟ الحل الوحيد لتتأكدي تماماً هو إجراء اختبار الحمل  pregnancy test. لكن توجد هناك علامات الحمل المبكرة التي يمكن أن توحي ب حمل قبل تحليل الحمل. وفي هذا المقال سنتعرف على أشهر أعراض الحمل أثناء مراحل الحمل من الأسبوع الأول قبل موعد الدورة الشهرية  Period.

أعراض الحمل

 

علامات الحمل  المبكرة و أعراض الحمل

  • تغيرات في منطقة الصدر: الشعور بثقل الثديين وكأنهما أكبر قليلاً, ولون الحلمتين أغمق والأوردة الدّموية أبرز من أولى علامات الحمل . يعد ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون السبب الرئيسي لأغلب علامات الحمل, وسبب آخر لتضخم الثدي هو احتفاظ جسمك بكمية ماء أكبر خلال فترة الحمل, مما قدّ يشعرك بانتفاخ وامتلاءً في الجسم. يمكنك استعمال حمالات صدر مناسبة لدّعم الثديين .

 

  • تقلب في المزاج : فجأة تشعرين بأن مزاجك بدأ يتغير, وبدأت تصرخين على أي شيء لو بسيط, وهذا لم يكن من عادتك, سبب هذا التغير الهرموني, هو محاولة تكيف جسمك مع الوضع الجديد للحمل. حاولي أن تخبري زوجك أنتغير المزاج سببه الحمل وأن الأمر سيمر مع الوقت. لا بد أن تعرفي أن الإرهاق والجوع يمكن أن يجعل مزاجك أسوء, لذلك خصصي وقتاً للراحة وكُلي وجبات صغيرة خلال اليوم .
الشعور بالدوخة والإغماء
الشعور بالدوخة والإغماء

 

 

 

  • الشعور بالدوخة والإغماء من أعراض الحمل

    إن انخفاض نسبة السكر في الدّم أو ضغط الدّم يمكن أن يسبب نوبة إغماء لبعض النساء الحوامل. وهناك بعض النساء تعاني من دوار ودوخة شديدة, خلال فترة الحمل الأولى. لذلك يجب عليكِ الانتباه إلى تغذية الجسم وتناول وجبات على مدّار اليوم إذا كانت نسبة السكر منخفضة في الدّم, وشر السوائل لتحافظي على رطوبة جسمك

هل انتي حامل
صداع الرأس
  • صداع الرأس : هو من إحدى علامات الحمل المبكرة, تحدث نتيجة التغير في الهرمونات, لذلك يجب مراجعة طبيبك من أجل إعطاءك الدواء المناسب لحل هذه المشكلة .
  • التبول المتكرر: إذا كنتِ فجأة تذهبين بكثرة إلى الحمام وخصوصاً في فترة الليل, تقطعين نومك من أجل ذلك, فهذه تكون علامة حمل, فالجسم أثناء الحمل يفرز سوائل أكثر وتحتاج الحامل لأن تتبول بكثرة. الذهاب إلى الحمام في فترة الليل قدّ يكون مزعجاً, لكن لا تقللي من شرب السوائل فجسمك بحاجة شديدة إليها.
  • الشعور بالتعب بسرعة : إذا كنت تتعبين فجأة وتنامين أسرع من السابق عندما تذهبين إلى الفراش, وأصبحت تحتاجين إلى القيلولة وكنت لا تحتاجين إليها من قبل فأنتِ حامل. والسبب في ذلك ارتفاع هرمون البروجسترون في جسمك, بالنسبة للعديد من النساء فإن التعب يستمر معهن في أول ثلاثة أشهر, قبل أن يخف في الأشهر المتبقية. ولذلك في هذه الفترة الذهاب للنوم مبكرا وتخصيص بعض الوقت للقيلولة بعد الظهر .
أعراض الحمل
الشعور بالتعب بسرعة

 

  • قصر النفس 

    حيث تعانين من انقاع النفس المفاجئ, عند بدء أي مجهود بسيط مثل ( صعود الدرج ) فربما أنت حامل, لأن الجنين يحتاج إلى الأكسجين ولا يترك لكِ إلا القليل, ويستمر هذا الأمر طوال فترة الحمل.

  • التشنج : بسبب اقتراب الحيض أو بسبب الحمل متشابه, إذا كنت تشعرين بالتشنج فأنتِ مقبلة على الحمل .
  • الغثيان والأفياء : الغثيان عند الحامل يبدأ بعد حوالي 6 أسابيع لكن بعض الحوامل غالباً ما يختفي أو يقل بعد 3 الأشهر الأولى من الحمل . حاولي في هذه الفترة تنظيم وجبات طعامك, وأخذ وجبات غنية بالبروتين, وشرب السوائل لتساعدك بالتغلب على تقلبات المعدة .
  • الاشمئزاز من أطعمة محددة : إذا أصبحت شديدة الحساسية من بعض الروائح, فربما يكون علامة للحمل .
  • ازدياد الرغبة في الأكل : إن شعرت فجأة أن كمية الطعام التي تتناولينها عادة لا تكفيكِ ,فهذه علامة أيضاً على وجود حمل .
الغثيان
الاشمئزاز من أطعمة محددة
  • انتفاخ في البطن وامساك :فجأة أصبح جسمك يبدو ممتلئ أكثر, فهذه علامة على الحمل .
  • ألم الظهر : قد يستمر طوال فترة الحمل بسبب زيادة وزن الحامل أثناء فترة الحمل .
  • تأخر الدورة الشهرية :هناك تشابه كبير بين علامات الحمل المبكرة وعلامات متلازمة ما قبل الحيض , والفرق بينهما, أن تأخر دورتك الشهرية اذا كانت منتظمة لديك فهذا دليل على الحمل. وبعد كل هذه العلامات يبقى إجراء اختبار الحمل ضروري لتتأكدي من حصول الحمل فعلياً.

للقراءة ماهي فوائد المانجو وماهي أهم العناصر الغذائية الموجوده فيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك