صحة و جمال
أخر الأخبار

اختبار النظر في المنزل بطريقة سريعة وسهلة

أشهر أمراض العين التي تعيق الرؤية الواضحة

اختبار النظر يعاني الكثير من الأشخاص من مشكل في الرؤية, وهذا الأمر يتطلب استشارة طبيب العيون والقيام بإجراء الفحوص اللازمة. وهناك الكثير من الأشخاص يغفلون عن أهمية زيارة الطبيب وهذا يعرضهم للإصابة بفقدان تدريجي للرؤية وظهور غمامة على العين و الشعور بصداع دائم . وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة سريعة لاختبار النظر في المنزل, وأشهر أمراض التي تصيب العين وتعيق الرؤية الواضحة

 

الحول بالعين
اختبار النظر في المنزل

اختبار النظر في المنزل

قم بإجراء اخبار النظر في المنزل وكأنك في عيادة طبيب العيون, واكتشف هل أنت بحاجة إلى نظارات طبية لتحسين نظرك. ونسمي هذا الاختبار هو ( فحص النظر بواسطة الرسم E ) .ويستخدم هذا الرسم لاختبار حدة الرؤية والنظر لسهولته وخاصة عند الأطفال والأشخاص الذين يعجزون عن القراءة . الجانب المفتوح من حرف E يشير إلى جهة مختلفة في كل مرة مثل ( فوق , أسفل , يمين ويسار ) ويكون حجم حرف E  مختلف أيضاً. ويجب عليك تحديد إلى أي اتجاه يشير الجانب المفتوح من حرف E في كل مرة .

ملاحظة : حافظ على مسافة 1 متر على الأقل بين مستوى نظرك ( جبهتك ) والشاشة طول فترة الاختبار.

 

اختبار النظر
اختبار النظر في المنزل

 

انظر إلى اللوحة السابقة , و دقق النظر جيداً وحاول رؤية الحروف و تسجيل اتجاه كل واحدة .

وفي حال تمكنك من قراءة جميع الحروف والإشارة على الاتجاه الصحيح في كل واحدة فهذا يعني أن نظرك في حالة جيدة .

أما في حال لم تستطيع رؤية الحروف وتحديد اتجاه كل واحدة منها, فهذا يدل على أن نظرك ضعيف  .

ويجب التوجه إلى طبيب العيون و عمل نظارات طبية تتناسب مع نسبة ضعف النظر لديك .

أشهر أمراض العين التي تؤثر في عملية الرؤية

هناك أمراض تصيب العين تؤثر على الرؤية لدى الشخص المصاب وهي :

  1. عمى الألوان

وهو مرض يصيب العين ويطلق على الأشخاص الذين يعانون من خلل في القدرة على تمييز ألوان الأخضر والأزرق والأحمر. بالإضافة إلى عدم المقدرة على تمييز الألوان التي تنتج من خلط هذه الألوان معاً .

اختبار النظر
عمي الالوان
  1. الرؤية عن بُعد الرؤية عن قرب

ويتشابه المرضان السابقان في عدم قدرة الشخص المصاب على الرؤية, وفي بعض الحالات ظهور غمامة عائقة للرؤية عند الشخص المريض . مشكلة الرؤية عن القرب تأتي أو تزداد مع تقدم الشخص المريض في العمر. ويعاني الشخص المريض عدم القدرة على رؤية الحروف والكلمات على مسافة ما يقارب 30 إلى 40 سم . أما عن مشكلة الرؤية عن بُعد فيكون لدى الشخص المريض قوة استثنائية لقراءة ورؤية الإعلانات الموجودة على الطريق من مسافات بعيدة لكنه لا يستطيع التركيز على الأشياء القريبة , ويرجع هذا إلى أن شكل العين لدى المريض يكون غير مكتمل .

  1. الحول أو اللانقطية 

عمة الالوان

يسمى هذا المرض بين الأطباء بالAstigmatism. وينتج هذا المرض عن اختلاف في منحنيات العين لدى الشخص المريض, ويسبب ذلك في عدم سقوط الأشعة الضوئية وتتجمع في مكان واحد. ويسبب الحول أو اللانقطية, ظهور رؤية ضبابية عند المريض بالإضافة إلى أنها تعمل على إحداث خلل في الرؤية البعيدة والقريبة عل حد سواء. وخاصة عند حلول الظلام وعند القيادة الليلية, وهذا يتطلب من المريض ارتداء نظارات طبية خاصة إذا كانت معدل الحول عالٍ .

 

للقراءة تجميل الأنف بين ايجابياته وسلبياته على حياة الانسان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك