صحة و جمال
أخر الأخبار

 استنشاق بخار الماء والمخاطر الناجمة عنه

 استنشاق بخار الماء وهل ممكن فعلاً ان يؤدي للموت

 استنشاق بخار الماء يؤدي للموت:كثير من الناس تسمع عن هذا التحذير أو قرأت عنه، ويعتقد البعض إلى أن استنشاق بخار الماء الذي ينتج عن الماء الساخن أثناء الاستحمام يتسبب في نقص الأوكسجين الواصل للدماغ، وبالنتيجه قد يتسبب في بعض الحالات التي قد تؤدي إلى الوفاة!

وأيضا الاستحمام بالماء الساخن هل يمكن أن يؤدي إلى نفس النتائج؟

في الحقيقة أن الابحاث والجدل حول هذا الموضوع أن الاستحمام بالماء الساخن وفوائده وأضراره مستمره حتى الان، ولكن نحن هنا نلخص ماهي الأضرار التي يمكن أن تنتج عنه والتي في أغلب الأحيان تشمل:

جفاف وتهيج البشرة، بسبب الأذى للطبقة الخارجية للجلد ومنعها من الاحتفاظ بالرطوبة، بالإضافة إلى التسبب في الحكة،وفي بعض الأحيان يزيد الأمر سوءاً لبعض الاشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة تلك الحاله تسمى الأكزيما.

تأثير  استنشاق بخار الماء على ضغط الدم

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب أوالأوعية الدموية أوارتفاع ضغط الدم ، هذا الأمر قد يسبب مشكلة أكبر عندهم.

بعض الآراء تعتقد أن البخار المتصاعد أوالرطوبة أثناء التنفس تؤثر على كمية الأوكسجين الواصلة للدماغ، ولكن  ليس بالضرورة  أن استنشاق البخار يمكن أن يتسبب في الوفاة بشكل مباشر!.

كما أن هناك العديد من المشاكل الأخرى التي تصادف المريض والتي ممكن ان تساهم في الموت منها وجود مشاكل بالجهاز التنفسي، بالإضافة إلى نقص في كمية الأوكسجين الموجوده وعدم التهوية في مكان الاستحمام.

نقص في الأوكسجين الواصل للدماغ.. ماذا ينتج عنه؟

هذه الحالة الأخرى التي يمكن أن تنتج عن العديد من الأسباب المتعدده والمختلفة، ونقص الأكسجين في الدماغ يحدث عندما تقل كمية الأوكسجين أثناء استشاق الهواء والواصلة إلى مراكز الدماغ بالرغم من استمرار تدفق الدم، وعند انقطاع الأوكسجين تماما تحدث حالة “نقص الأوكسجين في الدماغ” تعرف بـ brain anoxia ، وتتعدد أسباب نقص الأوكسجين منها (الغرق، الخنق، أو السكتة القلبية أو الدماغية.. إلخ)، وتتفاوت أعراضه بين أعراض خفيفة مثل فقدان الذاكرة أو حدوث مشاكل في الحركة في بعض الأحيان، أو قد تصل هذ الحالات في بعض الأحيان خطيرة مما تؤدي للوفاة!

نصائح مهمة

احرص على وجود تهوية في مكان الاستحمام، خاصة إن كنت من محبي الماء الساخن والبخار.

وفي حال شعرت بضيق عند التنفس مع أعراض مثل (ألم بالصدر، تحول لون الجلد إلى الأزرق، تنفس بشكل سريع لا يمكن التحكم به، الدوخة أو الصداع) قم بالمباشرة فورا بطلب المساعدة الطبية.

انتبه إن كان لديك بعض الأمراض في الجهاز التنفسي أو غير ذلك، واحرص على وجود منفذ لتجدد الهواء ولا تطيل الاستحمام في الماء الساخن.

للاطلاع على اخبار اخرى قد تهمك في الحفاظ على صحتك يمكنك الاطلاع على مقال خسارة الوزن

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرحى ايقاف حجب الاعلانات لمتابعة التصفح بالموقع فنحن نعتمد على الاعلانات لبقاء الخدمة مجانية لك